قياس سرعة الاتصال - رفع الصور - بحث عن ايبي - تحويل التاريخ - تحويل الوحدات - صانع الميتا
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: «اللوحات البيضاء» التفاعلية المدرسية تسبب أضرارا في البصر لملايين التلاميذ و علماء ..

  1. #1
    فارس متألق elham123 is on a distinguished road الصورة الرمزية elham123
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,591
    الشعبية
    23

    «اللوحات البيضاء» التفاعلية المدرسية تسبب أضرارا في البصر لملايين التلاميذ و علماء ..





    «اللوحات البيضاء» التفاعلية المدرسية تسبب أضرارا في البصر لملايين التلاميذ : 200 ألف لوحة في الصفوف التعليمية البريطانية



    حذرت دراسات بريطانية من مخاطر تدهور صحة العين وحدة البصر لملايين التلاميذ بسبب تعرضهم لآثار الشعاع الضوئي المسلط من أجهزة العرض على اللوحات البيضاء التفاعلية التعليمية التي وصل عددها الى 200 الف لوحة في صفوف المؤسسات التعليمية البريطانية. وذكرت ان السبب الرئيسي للخطر لا يتمثل في نظر التلاميذ الى الشعاع المباشر فحسب ، بل تأثر أعينهم ايضا بالضوء المحيطي للشعاع مما يقود الى تدهور حدة البصر، ومشاكل اخرى في العين.
    وتوضع اللوحة البيضاء التعليمية في الصفوف المدرسية، ليسقط عليها جهاز العرض شعاعا قويا بهدف عرض شاشة تفاعلية تحتوي على مختلف الملفات المدرسية. وترتبط الشاشة لاسلكيا بالكومبيوتر ويمكن للمدرس توجيه الأوامر عبرها بلمس الملفات المعروضة. وذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية امس، ان الدراسات استندت الى اختبارات أجرتها الهيئة القومية للوقاية من الاشعاع، واشارت الى ان الرؤية المحيطية (أي الرؤية من طرف العين) للتلاميذ تتضرر ايضا رغم انهم لا ينظرون مباشرة الى الشعاع.
    وتشير أبحاث الأطباء الى ان الضياء الأزرق الذي ترسله احدث اجهزة العرض، مضر بالعين عند النظر إليه مباشرة، او بشبكية العين بسبب التعرض له محيطيا. ويتميز اللون الأزرق عادة بطاقة عالية بسبب تردداته العالية. ومن جملة الأعراض التي تسجل في هذا الصدد تدهور حدة البصر وغشاوة الرؤية التي يمكن ان تؤدي الى فقدان جزئي في البصر. اما التعرض للضياء الشديد فيقود الى حدوث تفاعل كيميائي ضوئي يؤدي بدوره الى توليد الجذور الحرة المؤكسدة، وتراكم مواد ضارة في العين وظهور بقع «عمياء» وتشوه في الرؤية كما يحدث للكهول.
    ولا يعرف الا عدد قليل من المدرسين القواعد اللازمة لاستخدام اللوحات ومحاذيرها، بينما طالبت الشركات المنتجة للوحات التفاعلية الجهات الحكومية بوضع ضوابط لها لتمكين جميع الأطراف الاستفادة منها من دون أية أضرار.

    منظمة الصحة العالمية تثير احتمال انتقال أنفلونزا الطيور بين البشر

    أثارت منظمة الصحة العالمية احتمال انتقال انفلونزا الطيور المميتة بين البشر، بعد تأكيد اصابة شقيقين فيتناميين بالفيروس ووفاة احدهما. وأكدت المنظمة ان نتائج مختبرية وصلت الى ان الشقيقين وهما من شمال فيتنام اصيبا بفيروس «أتش 5 ان 1» المسبب لانفلونزا الطيور. وتوفي الشقيق الاكبر في التاسع من يناير (كانون الثاني) الجاري عن 47 عاما بينما يتعافى الشقيق الاصغر وعمره 42 عاما.
    وقالت المنظمة ان الشقيق الاصغر ثبت انه كان يقوم على تمريض شقيقه. لكنها استدركت قائلة ان المرض قد يكون انتقل اليه ايضا أثناء تناول وجبة عائلية من منتجات بط غير مطهية جيدا. وأضافت المنظمة انها لم تتأكد من تقارير اعلامية بان شقيقا ثالثا نقل الى المستشفى وهو يعاني من اعراض الانفلونزا، لكنها قالت انه يمكن توقع انتقال محدود للفيروس بين البشر.
    وتابعت المنظمة في بيان تم الاطلاع عليه امس ان «كل الادلة تشير حتى الآن الى انه يمكن توقع حدوث حالات فردية ومحدودة ومتقطعة لانتقال فيروس انفلونزا الطيور من شخص لآخر». وأضافت ان «هذا لا يدعو الى اي تغيير في المستوى الحالي من التأهب لمواجهة الوباء». ومن المعروف ان الفيروس اودى بحياة 27 شخصا في فيتنام و12 آخرين في تايلند العام الماضي. وأكثر ما تخشاه المنظمة هو ان يحدث تحور جيني في الفيروس اذا اصاب شخصا مريضا بانفلونزا عادية او انتقل الى حيوان حامل لفيروس انفلونزا بشرية كالخنزير. واذا اتحد فيروس «اتش 5 ان 1» مع فيروس انفلونزا بشرية فانه يمكن ان ينتج سلالة قادرة على الانتشار بين عدد كبير من الناس لا يتمتعون بمناعة ضده مما قد يودي بحياة الملايين في أنحاء العالم.
    وكانت مصادر طبية في هانوي قد افادت امس بأن فتى في السابعة عشر وامرأة في الخامسة والثلاثين توفيا في جنوب فيتنام بعدما ثبتت اصابتهما بمرض انفلونزا الطيور.
    مما يرفع الى تسعة عدد ضحايا هذا المرض في فيتنام منذ 30 ديسمبر (كانون الاول). وتوفي الفتى في محافظة باك ليو (جنوب) في 15 من الشهر الحالي. واوضح نغوين مينه تونغ مدير مركز الطب الوقائي في باك ليو لوكالة فرانس برس ان «فحوصات اجريت في معهد باستور في مدينة هو شي مين الجمعة اظهرت انه مصاب بانفلونزا الطيور». وتوفيت المرأة وأصلها من محافظة دونغ تاب (جنوب) صباح الجمعة في هو شي مين بعد دخولها المستشفى بيوم واحد. وقال تران تين هين المدير المساعد لمستشفى الامراض الاستوائية لوكالة فرانس برس «ثبتت اصابتها بانفلونزا الطيور مساء الجمعة». وبوفاة الفتى والمرأة يرتفع الى 29 على الاقل عدد ضحايا هذا المرض منذ نهاية 2003 في فيتنام. وتوفي 12 شخصا في تايلند

    علماء أميركيون ينجحون في إزالة تلف خلايا الدماغ بسبب مرض ألزهايمر : شكوك في فاعلية عقار معروف لعلاج المرض

    نجح باحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن في إزالة الأضرار التي يتعرض لها الدماغ بسبب الاصابة بمرض الزهايمر (عته الشيخوخة) خلال اختبارات أجريت على فئران المختبرات، وقالوا إنهم استخدموا أجساما مضادة لرفع وإزالة الترسبات الضارة من منطقة الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والإدراك. وأشار الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة «كلينيكال إنفيستيغيشن»، الى انهم نجحوا في إزالة التلف الذي اصاب الخلايا العصبية في الدماغ.
    وفي نيويورك أعلنت شركة «جونسون أند جونسون» الجمعة ان السلطات تراجع معلومات تم الحصول عليها من تجربتين اجريتا على مرضى بالزهايمر، توفى فيها عدد من المرضى الذين تناولوا عقار «ريمينيل»، اكبر من عدد المرضى الذين تناولوا عقارا وهميا. وكان عقار «ريمينيل» قد أجيز عام 2001 وقدرت مبيعاته في عام 2003 بمائتي مليون دولار، ويصفه أطباء حاليا لمرضى مصابين بعته الشيخوخة من خفيف الى متوسط بسبب الزهايمر. وقالت الشركة ان الدراسة شهدت 20 حالة وفاة 15 منها لمرضى تناولوا عقار «ريمينيل» وخمسة لمرضى تناولوا عقارا وهميا، وان سبب المراجعة التي يقوم بها مفتشون اوروبيون وكنديون، تقرير بشأن «عدم التوازن في الوفيات» أرسل للسلطات المعنية في 16 دولة في الصيف الماضي. وقالت كاثلين كوين وهي متحدثة باسم وكالة الاغذية والعقاقير في وقت متأخر من يوم الجمعة، ان الادارة تدرس معلومات التجارب.

    له أكثر من 300 طريقة استخدام : الخل علاج سحري لحياة أكثر صحة وعافية



    توصلت جميع المراكز العلمية في العالم الى نتيجة واحدة مفادها ان بدايات الطب كانت تعتمد على استخدام الخل في علاج الامراض ذلك انه يعد العلاج السحري الذي يضمن حياة اكثر صحة وعافية، وهذه الايام فان العديد من تقارير الدراسات العلمية تؤكد على القدرات العلاجية والوقائية للخل اذا ما استخدم في النظام الغذائي اليومي، حيث تعتمد استخداماته عند تحضير اصناف الطعام، والخل غني بالاحماض الامينية الضرورية وكذلك الفيتامينات والاملاح وايضا بالانزيمات المفيدة للجسم، ويعتبر خل التفاح الاشمل لمتاعب الجسم ذلك ان جميع خصائص التفاح الصحية كثفت في ملعقة صغيرة منه عند الاستخدام وهذه الكمية تزود الجسم بجزء مهم من العناصر الضرورية اللازمة لنمو الجسم بشكل سليم.
    وفي إحدى الدراسات التي صدرت عن مادة الخل وخصائصها وطرق استخدامها في المعالجة، اشارت الى اكثر من 300 طريقة يتم فيها استخدام الخل لمكافحة الجراثيم والتخفيف من متاعب الجسم والحفاظ على صحته اضافة الى نصائح عملية في استخدامات الخل في التنظيف وازالة اثار المواد الدهنية عن الملابس وداخل المنازل ومن الخصائص الصحية للخل قدرته على التخفيف من آلام الحلق وتهدئة السعال وقتل الجراثيم التى تتواجد في الطعام كما ان الخل يعد وسيلة علاجية فعالة في تنشيط الدورة الدموية في الساقين والتخفيف من اوجاع الروماتيزم والتقليل من تأثير ضربات الشمس وتهدئة الحروق والتخفيف من متاعب الاقدام المؤلمة والمساعدة على وقف ظاهرة الفواق وتهدئة الكدمات والطفح الجلدي.

    وتتنوع الخصائص العلاجية للخل اذ انه يعمل على حسن مراقبة الشهية ويقلل من البقع الملونة للجلد والناجمة عن الشيخوخة ويحمي الجلد من الاحمرار نتيجة التعرض للشمس ويحافظ على صحة الشعر والتخلص من القشرة وتهدئة الالام العضلية، وفيما يتعلق بقدرات الخل على التنظيف فهي كبيرة وعديدة اذ انه يستخدم كمادة معقمة ويستخدم في غسل الملابس مما يعيد لها لمعان الوانها الطبيعية فتصبح الملابس البيضاء اكثر بياضا كما ان الخل يزيل بقع العرق عن الملابس ويزيل البقع عن السجاد ويمتص الروائح ويمكن اضافته الى ماء التنظيف لارضيات المنازل فتزداد نظافة ولمعانا كما يصلح شقوق الاخشاب ويعد الخل وسيلة تلميع جديدة للاثاث ويزيل بقع الحبر ويعطي لمعانا واضحا للوحة القيادة في السيارة، كما هو مادة مذيبة للعلكة التي تلتصق بالملابس.

    وامام جميع هذه الخصائص الصحية والتنظيفية فان الخل يبقى الوسيلة المثالية من الجانب الاقتصادي فهي ارخص ثمنا مقارنة مع العديد من اشكال العلاج او مواد التنظيف الاخرى.

    وقد أثبتت الأبحاث العلمية ان الخل يحتوي على وفرة في مادة «غليسيد» (Glucides) والألياف المفيدة لصحة الجسم.

    وحين يتم إنتاج الخل اعتمادا على ثمار التفاح يكون غنيا بمادة البكتين والتي مجرد دخولها الجهاز الهضمي فإنها تتحد مع جزيئات الكولسترول حيث يعمل البكتين على طرح جزيئات الكوليسترول المتحد خارج الجسم وكلما انخفضت نسبة الكولسترول في الجسم تضاءلت نسبة الإصابة باضطرابات القلب وفي هذا الخصوص قام المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة مؤخرا بافتتاح فرع خاص بالطب الذي يعتمد على استخدام خلاصة النباتات والأعشاب في علاج متاعب الجسم حيث يحتل الخل مكانة مهمة في استخدامات المعهد بعد ان أمكن التحقق من نجاعته في علاج الكثير من المتاعب الصحية.

    من جانب آخر يمكن حفظ العديد من الخضراوات كالباذنجان والقرنبيط والشمندر والجزر والفاصوليا في سائل الخل بشكل جيد كما يمكن استخدامه في حفظ افضل الفواكه.

    ويشير المعهد الوطني للصحة في أمريكا الى ان الخل استخدم لانقاد آلاف الجنود أثناء حرب الاستقلال في الولايات المتحدة، واستخدم ابقراط قديما الخل في علاج مرضاه حيث كان يضع ضمادات من الخل على مواضع الجروح والحروق.

    الرياض والشرق الأوسط الاثنين 14 / 12 / 1425 هـ الموافق 24 / 1 / 2005 م




  2. #2
    فارس متألق الراجح is on a distinguished road الصورة الرمزية الراجح
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الدولة
    ****
    المشاركات
    8,364
    الشعبية
    25
    الف شكر اختي الهام

    لهذه المعلومات الطبيه المخيفه :)

  3. #3
    عضو جديد القعقاع is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4
    الشعبية
    0
    لاحول ولاقوة الا بالله
    [align=center][/align]

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. 0)0()0( مسابقه اللوحات القرآنيه )0()0( 0
    بواسطة الراجح في المنتدى الخيمه الرمضانيه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-08-2008, 10:30 AM
  2. أساسيات الموجات ألاسلكية
    بواسطة الراجح في المنتدى منتدى الصيانة والشبكات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-07-2008, 06:53 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2005, 08:21 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-07-2004, 04:10 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2003, 02:48 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك